تعليمات تسليم النصوص المبدئيَّة

شكرًا على اختيارك لنا في أوفير لتسليم مشروع أو مقترح كتابك. نودُّ أن نجيب على أكبر قدر ممكن من المشاريع التي تصلنا، لكنَّنا لا نستطيع القيام بذلك سريعًا نظرًا لوجود العديد من المشاريع التي نعمل على إنتاجها باستمرار، إضافةً إلى حاجة دراسة المشاريع المرسَلة إلى اجتماع لجنة تدرس الموضوع وتبتُّ في حالته، وهو أمرٌ غير متوافر دائمًا نظرًا إلى انشغال أعضاء اللجنة بمهامَّ عديدةٍ أُخرى. كما أنَّه يمكن ألَّا تُقبَل بعض المشاريع؛ لأنَّها لا تحتوي على معلومات كافية، أو على المعلومات المطلوبة. لذا إنْ أردتَ أن تمنحَ مشروعك أكبر فرصة ممكنة لتُؤخذ في الحسبان، نرجو منك أن تقرأ بدقَّة الإرشادات المدوَّنة أدناه، وأن تراعيَها عند التعبير عمَّا تودُّ أن تكتبَه:

قبل أن تملأ طلب النشر، فكّر جيّدًا بملاءمة مشروعك مع أوفير. هل يمكن أن يوضَع ضمن قائمة منشوراتنا؟ هل سبق أن نشرنا عناوين مشابهة من قبل؟ يمكنكم العودة إلى موقعنا الإلكتروني لمعلومات أوفى عن إصداراتنا السابقة.

إذا لم يكن المشروع المقدَّم روائيًّا، فمن المهمّ أن تُعلمنا بالمؤهلات التي تجعلك قادرًا على الكتابة في هذا الموضوع. ليس جميع كُتَّابنا أكاديميّين، لكنَّهم خبراءُ في المجالات التي يكتبون فيها. إذا كانت لديك كتب منشورة سابقًا، فنرجو أن تزوّدنا بأكبر قدر ممكن من المعلومات عن تلك المنشورات. وإذا كان هذا مشروعك الأول الذي تودُّ نشره، فنرجو أن تزوّدنا بخبراتك في مجال الكتابة. نحن نشجّع الكُتَّاب الذين لم يسبق لهم أن نشروا أيَّ عملٍ مكتوب، لكن نرجو أن تفهم أنَّ تأليف كتاب كامل- لا سيَّما إذا كان يستهدف السوق العام- هو عمليَّة طويلة وشاقَّة، لذا فنحن نحتاج إلى ما يشيرُ إلى قدرتك على الكتابة بأسلوب مناسب، وإلى قدرتك على التقيُّد بأوقات التسليم حسب الخُطَّة الموضوعة.

إنَّ أحَد أهم الأمور التي يأخذها الناشرون في الحسبان لأي مشروع كتابٍ مقدَّم هو الجمهور المستهدَف. إذا أردت أن ندرس مشروعك باهتمام، يجب أن تزوّدنا بمعلومات دقيقة عن الجمهور الذي تستهدفه بكتابك، إضافةً إلى أية أسواق ثانوية يمكن أن يستهدفها الكتاب.